Skip to main content

زيارة فريق خبراء من الأمم المتحدة لشركة ليبيا للنفط التابعة للمحفظة

|

استقبلت شركة ليبيا للنفط المشتركة التابعة لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، يوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024، فريق خبراء من الأمم المتحدة مُكلف بمناقشة بعض الموضوعات الهامة مع مختلف المؤسسات الليبية.

وعقد رئيس مجلس إدارة الشركة السيد خليفة الشيباني اجتماعًا مع الفريق، حيث تم استعراض تاريخ تأسيس الشركة، وطبيعة عملها، وآليات إدارتها، ودورها كشركة لتسويق المنتجات النفطية في السوق الليبي، وكذلك حجم القوى العاملة بها، كما تم التطرق إلى ما تمتاز به الشركة من انتشار جغرافي واسع عبر شبكة ضخمة من المحطات المُنتشرة في مواقع استراتيجية بمختلف ربوع الوطن الليبي؛ حيث تضم 307 محطة بين مملوكة وخاصة ترتبط بعقود تشغيل وتزويد، وهي محطات تقدم خدمات متنوعة تشمل مهام بيع وتوزيع الوقود، وكذلك توفير المنتجات ذات الصلة من زيوت وشحوم صناعية متعددة، بالإضافة إلى امتلاك الشركة لأسطول متنقل مُجهز لنقل وتوزيع المنتجات النفطية والغاز حسب الطلب.

وشدد رئيس مجلس إدارة ليبيا للنفط المشتركة خلال الاجتماع، على التزام الشركة بالتشريعات القانونية والمعايير الإدارية الحاكمة للعمل المؤسسي في ليبيا، وأكد حرص الشركة على تنظيم توزيع المحروقات بكيفية تضمن توفيرها بسلاسة للمواطنين في مختلف أنحاء الأراضي الليبية، واستعرض أوجه تعاون الشركة مع جميع لجان الأزمات والأجهزة المختصة بمتابعة توزيع الوقود.

كما كشف السيد خليفة لفريق الخبراء عن دور ليبيا أفريقيا للاستثمار في متابعة أعمال ليبيا للنفط، وسعي المحفظة الدؤوب إلى تطوير ورفع كفاءة محطات الشركة بما يتماشى مع مُتطلبات وطموحات الأسواق الليبية، وكذلك بما ينسجم مع المعايير الدولية المُتعارف عليها.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة عن ترحيبه بالتعاون مع فريق الخبراء بالكيفية التي تضمن الحفاظ على السيادة الوطنية، واحترام خصوصية المؤسسات الليبية.
هذا وقد استمر الاجتماع لما يقارب الساعتين، ليُختتم بإشادة فريق الخبراء بحسن الاستقبال، وثنائهم على التزام ليبيا للنفط المشتركة بالضوابط المهنية والقانونية في ردودها على استفساراتهم.