Skip to main content

ليبيا نفط المشتركة.. استثمار داخلي لدعم الاقتصاد الوطني

|

ليبيا نفط المشتركة شركة رائدة في مجال محطات الوقود وتوزيع المنتجات البترولية داخل ليبيا، وهي إحدى الشركات التابعة لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، تأسست عام 2007م وتتخذ من العاصمة طرابلس مقراً لها.
قامت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار بتنفيذ عدة تحسينات ملموسة في الشركة بهدف زيادة الكفاءة وتعزيز الاستدامة. تعرف على أهمها:

أُوكل إليها مهام التشغيل والإدارة الفعالة لمحطات بيع وتوزيع الوقود والمنتجات النفطية المختلفة كالزيوت والشحوم الصناعية بمختلف أنواعها، تتميز ليبيا نفط بكونها واحدة من أوائل الشركات المعترف بها بجودتها الاستثنائية وموثوقية منتجاتها وخدماتها.

تعتز الشركة بتوفير شبكة واسعة من محطات الوقود التي تمتد في جميع أنحاء ليبيا في الطرق الرئيسية والمحورية، حيث تمتلك أكثر من 150 محطة وتدير 156 محطة خاصة أخرى في مواقع استراتيجية. وتفتخر الشركة بتوظيف أكثر من 1500 موظف ليبي الجنسية، لتقديم جميع الخدمات التي تلبي احتياجات عملائها.

في عام 2022م، وقعت شركة ليبيا نفط اتفاقية مع شركة أولي إنرجي، وهي شركة مملوكة لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، بهدف تطوير وإعادة تأهيل عدد من محطات توزيع الوقود وفق أحدث المواصفات. كما تشمل الاتفاقية التعاون المشترك في صناعة زيوت محركات السيارات ومادة البيتومين.

تهدف الشركة إلى كسب ثقة عملائها وأن تكون الشركة الرائدة في مجالها على المستوى المحلي.

تؤمن الشركة بأن المواكبة والتطوير المستمر هما مفتاح النجاح، ولذلك تعمل على تحسين وتطوير شبكة محطاتها وخدماتها بشكل دائم.

تتعاون شركة ليبيا نفط مع شركة لاب تك لخدمات تقنية المعلومات والاتصالات المساهمة، وهي شركة تابعة لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، بهدف تطوير الأنظمة والأدوات التقنية التي تعتمد عليها محطات الوقود في البلاد. وتهدف الشراكة إلى أن تكون شركة لاب تك الذراع الفني لشركة ليبيا نفط في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تم إدخال وسائل وأدوات التكنولوجيا الحديثة مثل تنفيذ تحديثات لأنظمة برامج تخطيط موارد المؤسسات المعروف بالـ ERP والذي يساعد الشركة على أتمتة وإدارة عملياتها الأساسية لتحقيق الأداء الأمثل، والبدء في إدخال برنامج سيج العالمي لإدارة الحسابات (SAGE) للمساعدة في تطوير العمليات المالية والمحاسبية الخاصة بشركة ليبيا نفط المشتركة.

تم تحقيق تقدم كبير في الاستثمار في الداخل ودعم الاقتصاد الوطني بفضل جهود محفظة ليبيا للاستثمار. فقد تم رفع رأس مال شركة ليبيا للنفط من 10 مليون دينار ليبي إلى 63 مليون دينار ليبي خلال عام 2022. وتم أيضًا العمل على تأهيل وتطوير المحطات، وتحديث أسطول النقل، وتحسين جودة الخدمات للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *