Skip to main content

محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار تعقد اجتماعًا لمتابعة أعمال تطوير شركة ليبيا للنفط المشتركة

|

عقد رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار اجتماعًا، الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024م، مع رئيس مجلس إدارة شركة أولى إنرجي القابضة التابعة للمحفظة، ورئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للنفط المشتركة، وبحضور كل من المدير العام للمحفظة، ومدير إدارة التخطيط الإستراتيجي.

ويأتي الاجتماع لمناقشة ومتابعة سير تنفيذ اتفاقية تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط المشتركة، والتي تنص على قيام شركة أولى إنرجي بتمويل بنود الاتفاقية بمبلغ 43.35 مليون دينار ليبي، وذلك لتمكين شركة ليبيا للنفط من تعزيز كفاءة عملياتها.

ويتضمن برنامج التطوير والتأهيل عددًا من المُتطلبات، وفي مقدمتها:

  • تطوير وإعادة هيكلة قطاع الموارد البشرية.
  • تطوير شبكة محطات ليبيا للنفط المُنتشرة في مختلف ربوع الوطن الليبي.
  • دعم نشاط توريد وتسويق زيوت محركات السيارات والشحوم من مصانع شركة أولى إنرجي.
  • تطوير بنية تقنية المعلومات وبرامج التشغيل الآلي لعمليات الشركة، عبر اعتماد نسخة متطورة من نظام برامج تخطيط موارد المؤسسة (ERP) لكافة عمليات الشركة المالية والإدارية والفنية.
  • العمل على تجديد أسطول نقل الوقود على مراحل، عبر اقتناء شاحنات حديثة، مع صيانة المقطورات لتعزيز السلامة وخفض التكاليف؛ سعيًا إلى تقديم أسعار أكثر تنافسية.

كما قام السيد مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي بالمحفظة (رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقية) بتقديم إحاطة عن موقف التنفيذ، وتم التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعجيل بتنفيذ مشروع الدعم والتأهيل، خاصةً فيما يتعلق بإعادة بناء مجموعة من المحطات  -بشكل كامل- وفقًا للمعايير العالمية والتصاميم المعمول بها لدى شركة أولى إنرجي، مع توريد مضخات الوقود، وكذلك توريد رؤوس جر الشاحنات.

الجدير بالذكر أن شركة ليبيا للنفط المشتركة هي شركة مملوكة لكل من محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار بنسبة ‎%‎55 وشركة أولى إنرجي بنسبة ‎%‎45.