Skip to main content

نجاح قضائي تحققه محفظة ليبيا أفريقيا للإستثمار في المملكة المتحدة

|

بتاريخ 20 فبراير 2023 صدر حكم نهائي من محكمة ساوث-وارك كروان (Southwark Crown Court) المختصة بالقضايا الجنائية في المملكة المتحدة وذلك بإدانة المدير التنفيذي السابق لشركة إف إم كابيتال بارتنرز المحدودة
(.FM Capita Partners Ltd) التابعة لمحفظة ليبيا أفريقيا للإستثمار ومقرها لندن، والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف جراء قيامه بعمليات إحتيال مصرفية وإستغلال وظيفته وسوء إدارة أموال الشركة في الفترة ما بين 2009 و2014. كما لحقت الإدانة بشريكي المدان بالسجن لأحدهما لمدة ثلاث سنوات ونصف، والأخر لمدة خمسة عشرة شهراً مع إيقاف النفاذ.

ويأتي هذا الحكم بعد أن تحصلت محفظة ليبيا أفريقيا للإستثمار على حكم لصالحها في الشق المدني من قضيتها ضد المذنبين وتحصلت على حكم في منتصف سنة 2018م ووضعهم تحت الملاحقة القانونية، والذي انتهى به المطاف بإدانتهم وإلزامهم بإرجاع ما تم الإحتيال عليه من قبلهم وبقيمة مالية مقدرة بحوالي 14 مليون دولار لصالح المحفظة.

وبهذا الانجاز يتم إغلاق هذه القضية كلياً وبه يتأكد ضمان محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار إسترجاع حقها بالكامل من هؤلاء المجرمين وليكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم العبث بأموال المحفظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *