Skip to main content

اللجنة الاستشارية العليا لمحفظة ليبيا أفريقيا للإستثمار تعقد اجتماعاً تمهيدياً

|

عقد السيد رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار وبحضور السيد المدير العام، يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023م، اجتماعاً تمهيدياً مع اللجنة الاستشارية العليا بالمحفظة.

ويأتي الاجتماع في إطار استعدادات اللجنة لمباشرة مهامها، حيث تم استعراض ومتابعة جاهزية اللجنة لانطلاق عملها ولتمارس مهامها المحددة بميثاق اللجنة الاستشارية العليا المعتمد بموجب قرار مجلس الإدارة رقم (7) لسنة 2023م.

وتضم اللجنة الاستشارية العليا مجموعة من الخبراء المتخصصين في مختلف الأنشطة الاستثمارية ومنها الاستثمارات النفطية والفندقية والزراعية بالإضافة إلى تغطية الجوانب المالية والقانونية.

وشُكَّلت اللجنة الاستشارية العليا بموجب قرار مجلس إدارة المحفظة رقم (8) لسنة 2023م، وتتولى تقديم الدعم والمساندة الفنية لمجلس إدارة المحفظة للمساعدة في اتخاذ القرارات المناسبة بما يمكن المجلس والإدارة التنفيذية للمحفظة من بناء القرارات على دراسة رصينة مستوفية من جميع الجوانب، ودراسة الاستراتيجيات والخطط التي تعتزم المحفظة إقرارها وتنفيذها.

كما يُناط باللجنة وفقاً لقرار إنشائها، دراسة وإبداء الرأي في سبيل معالجة المشاكل والمختنقات التي تعترض سير عمل بعض الشركات التابعة لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار.