Skip to main content

وزير النفط والغاز يستقبل رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار

|

استقبل معالي وزير النفط والغاز م. محمد إمحمد عون، بمكتبه في ديوان الوزارة، السيد مصطفى محمد أبوفناس رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار رفقة المهندس الطاهر العربي بلخير رئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمحفظة.

واستعرض السيد أبوفناس خلال اللقاء مشاريع ونشاطات المحفظة الداخلية والخارجية، وإمكانيات مساهمتها في الاستثمار في قطاع النفط والغاز في ليبيا.

كما تناول اللقاء بالنقاش التفصيلي موضوع إنشاء قاعدة إمداد للعمليات البحرية النفطية بمنطقة مليته، حيث طالب معالي الوزير من السيد أبوفناس التعجيل بإنجاز هذا المشروع الحيوي نظراً لحاجة قطاع النفط الماسة لهذا المشروع، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مصفاة زوارة لتكرير النفط، والتي سبق تخصيص قطعة أرض غرب مجمع مليته لإنشائها. ومعلوم أن هذين المشروعين كانا ملك للمحفظة وتم نقلهما إلى صندوق الاستثمار الداخلي بقرار من اللجنة الشعبية العامة سابقًا والآن تم الاتفاق بين المحفظة والصندوق على استعادة المشروعين المتوقفين منذ ذلك التاريخ.

وفي هذا الصدد، أكد معالي وزير النفط والغاز استعداده الكامل لتقديم كافة الدعم والمساعدة لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار لإنجاز المشروعين الهامين، منوهاً إلى أن الوزارة وبما تتمتع به من صلاحيات قانونية، ستقوم بتخصيص كميات النفط اللازمة لتشغيل هذه المصفاة وتجعلها متاحة بشكلٍ دائم.