Skip to main content

رئيس مجلس الإدارة يبحث أوجه التعاون مع مجموعة شركات يلدرم

|

أجرى رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار السيد مصطفى أبوفناس، اليوم الاثنين، زيارة عمل إلى مجموعة شركات يلدرم YILDIRIM Group of Companies بمقر المجموعة في مدينة إسطنبول التركية.

والتقى رئيس مجلس الإدارة مع السيد Robert Yuksel YILDIRIM الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة President & CEO، بحضور السيد أمين شاكماك Emin Çakmak رئيس اتحاد المستثمرين الأتراك في أفريقيا.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين المحفظة ومجموعة يلدرم، حيث عبر رئيس المجموعة عن اهتمامه بالمشاركة في المشاريع الاستثمارية التي تخطط المحفظة للقيام بها، وأبدى اهتمامًا خاصًا بالمشاركة في مشروع ميناء مليته للخدمات النفطية باعتبار أن المجموعة لديها خبرة واسعة في بناء وإدارة الموانئ في العديد من دول العالم.

كما انضم للقاء وفد من كبار المسؤولين بمؤسسة التمويل الأفريقية Africa Finance Corporation AFC التي تضم في عضويتها 40 دولة أفريقية، حيث أبدوا اهتمامهم بالتعاون مع المحفظة في تمويل المشاريع الاستثمارية في ليبيا وفي القارة الأفريقية.

يُشار إلى أن مجموعة شركات يلدريم تعمل في 9 قطاعات مختلفة من بينها الطاقة، والمعادن، وإدارة الموانئ، والشحن البحري، والإنشاءات بإلاضافة إلى التمويل والتجارة الدولية، وتتواجد في 56 دولة، ويعمل فيها 25،000 موظفًا.

وجاء هذا اللقاء على هامش مشاركة المحفظة في فعاليات مؤتمر حول مستقبل الاستثمار في أفريقيا (Africa Invest ConEx 2023) والمقام في إسطنبول بجمهورية تركيا.